المكتبة الشاملة الحديثة النهائية لتلاوات الشيخ شعبان الصياد صياد القلوب رحمه الله

0
المكتبة الشاملة الحديثة النهائية لتلاوات الشيخ شعبان الصياد رحمه الله نسخ أصلية

بسم الله الرحمن الرحيم

والصلاة والسلام على رسول الله المبعوث هدىً ورحمةً للعالمين صلى الله عليه وسلم

، أما بعد ،


أقدم لكم مجموعة نادرة قد نشرت سابقًا على أحد المنتديات وللخوف الشديد على هذه التلاوات لأنها نادرة جداً وقد جمعها ناشرها من مصادر موثوقة جدا كما ستقرؤون بعد قليل كلام ناشره على المنتدى - جزاه الله خيرًا - وقد آثرت أن أنقل لكم كلامه بكامله لأنه مهم جدًا ويشرح فيه كيف تم جمع هذه التلاوات وشعرت بأهمية هذا الجمع خصوصاً أن هذه التلاوات منقولة من مصادر موثوقة جدًا لأن ابن الشيخ بنفسه هو الذي قام بمساعدة هذا الشخص على هذا الجمع لتراثه - رحمه الله - هذا أولاً ، ثانيًا - كما سيتضح لحضراتكم - أن جودة الملفات عالية جدًا وتستحق النشر حقيقة.


وأنا بدوري قمت بأخذ هذه التلاوات وإعادة تسميتها لأن معظم أسماء السور كانت غير منسقة وبها حروف متباعدة ويوجد بها معلومات ناقصة مذكورة في المنشور مع الرابط الخاص بها ولكن غير مذكورة في اسم الملف نفسه فقمت بكتابة وتنسيق هذا كله حتى لا تضيع أدق التفاصيل مع حذف بعض الآيات المذكورة والاكتفاء باسم السورة والسورتين حتى لا يكون اسم الملف طويل جدا


فجزى الله الناشر وكل من ساهم من المذكورين في نشره

..............................


الشيخ شعبان الصياد

1940م - 1998م


ولد الشيخ شعبان عبد العزيز الصياد بقرية صراوة التابعة لمركز آشمون بمحافظة المنوفية وذلك في 20/9/1940م. وهذه القرية تعرف بقرية القرآن الكريم حيث تتميز بكثرة الكتاتيب والمحفظين الأجلاء الذين حفظ وتخرج على أيديهم بعض الأعلام والمشاهير بجمهورية مصر العربية وفى مقدمتهم الشيخ شعبان الصياد.


نشأ الشيخ شعبان الصياد نشأة ريفية فالأب هو الشيخ عبد العزيز إسماعيل احمد الصياد. الذى كان يتمتع بجمال في الخلق والخلق إضافة إلى جمال وعذوبة صوته الذى كان يعرفه الجميع في هذه القرية وفى القرى والمدن المجاورة. فقد كان صوته ملائكياً يشبه إلى حد كبير صوت الشيخ محمد رفعت. 


وذلك حسب روايات عديدة سمعانها ممن عاصروه. 

وكان الشيخ عبد العزيز (والد الشيخ شعبان الصياد) يدعى إلى السهرات والمناسبات وذاع صيته. 

وقدم نفسه الى الاذاعة المصرية وكان ذلك في أوائل الأربعينات وعندما ظهرت نتيجة امتحانه أمام لجنة الاستماع في الاذاعة وتم إرسال الخطاب له للحضور الى الاذاعة. و كان هذا اليوم نفسه هو يوم وفاته في عام 1944م. 

وكانوا وقتها الشيخ شعبان الصياد لم يتجاوز الرابعة من عمره.


إذا فقد نشأ الشيخ شعبان عبد العزيز الصياد في بيت ملئ بآيات الله عن أب يحمل كتاب الله ويمتلك صوتاً جميلاً عذباً. 

فورث الشيخ شعبان الصياد هذا المسلك حيث كان يتردد بانتظام على كتاب القرية (كتاب الشيخ غريب محمد جاد) الذى تخرج من كتابه العديد من المشاهير كما ذكرت. 

وقد كان الشيخ شعبان الصياد متميزاً بين أقرانه في الكتاب حيث كان الأسرع حفظاً والأجمل صوتاً حتى أن المحفظ الذي كان يحفظه القرآن يثني عليه دائماً وبين الحين والآخر يجعله يتلو بصوته الجميل ما حفظه من آيات أمام زملائه وغالباً ما كان يحظى بجوائز بسيطة للتشجيع والتحفيز على التميز باستمرار.


أتم الشيخ شعبان الصياد حفظ القرآن الكريم كاملاً وهو في السابعة من عمره وبعدها انتقل لتعلم احكام التجويد والقراءات على يد الشيخ جاد أبوغربية احد القراء المعروفين في هذه الفترة وكان من علماء القراءات في ذلك العصر .


فالتحق بالمعهد الديني الابتدائي وأثناء دراسته بالمعهد. كان أساتذته يعلمون موهبته الصوتية. فكانوا دائما يجعلونه يتلو عليهم بعض آيات الله البينات في الفصل الدراسي. وذاع صيته حتى أنه كان يفتتح أي مناسبة بالمعهد الذى يدرس به. وأتم الشيخ شعبان الصياد المرحلة الابتدائية وكان وقتها قد عرف في البلدة كلها بحلاوة صوته وعذوبته وتمكنه من التلاوة السليمة الصحيحة. فبدأ يظهر في المناسبات العامة على أثر دعوات من أصحابها وهو في سن الثانية عشرة وكان وقتها يتقاضى عدة قروش بسيطة. ثم أكمل الشيخ دراسته بالمعهد الديني بمدينة منوف بمحافظة المنوفية وكان أثناء هذه الدراسة. يذهب الى المناسبات المختلفة في مدينة منوف والقرى المجاورة لها. حيث أتم دراسته الثانوية والتحق بجامعة الأزهر.


التحق الشيخ شعبان الصياد بكلية أصول الدين شعبة العقيدة والفلسفة واضطر الى السكن هناك وكانت أكثر إقامته في صحن الأزهر الشريف. وكان يجمع بين الدراسة التي كان متفوقا فيها أيضاً وبين دعواته الى المناسبات المختلفة. وذاع صيته وسمع به مشاهير القراء في ذلك الوقت وفى احدى الليالي كان الشيخ شعبان الصياد عائداً من مناسبة كان يتلو فيها كتاب الله. وعاد الى صحن الأزهر الشريف حيث كان يستعد لامتحان  في الكلية (أصول الدين) وذلك  في اليوم التالي لهذه السهرة. وعند عودته مباشرة بدأ في الاستذكار وغلبه النوم. فنام وفى هذه الاثناء كان الشيخ مصطفى إسماعيل (القارئ المشهور) في جامع الأزهر لصلاة الفجر وإذا به يرى الشيخ شعبان الصياد وهو نائم وفى يده كتابه الذى سوف يمتحن فيه صباحاً. فقال لمن معه. انظروا وتمعنوا في هذا الشباب النائم أمامكم فإن له مستقبل عظيم في دنيا تلاوة القرآن الكريم.


وشهادة الشيخ مصطفى اسماعيل سببها أنه دعي للقراءة في قرية أبو صنيدة بالمنوفية وكان الشيخ شعبان مدعو مع الشيخ مصطفى وعندما قرأ الشيخ شعبان اعجب به الشيخ مصطفى واثنى عليه وقال له يا شيخ شعبان أنت تذكرني بشبابي وطلب من الشيخ شعبان أن يختم القراءة في هذه الليلة خلافاً للمتعارف عليه : وهو أن القارئ الكبير هو الذى يختم القراءة في هذه المناسبات .


وهكذا فإن موهبة الشيخ شعبان الصياد فرضت نفسها على الجميع بما فيهم كبار القراء الذين كان يتقابل معهم في المناسبات المختلفة التي  يتم دعوته إليها فكان دائما يثقل موهبته بكثرة الاستماع الى قراء القرآن في ذلك الوقت وايضا السابقين وخاصة الذين كان يعجب بهم جداً ومنهم الشيخ محمد رفعت والشيخ محمد سلامة والشيخ مصطفى إسماعيل وهو قارئه المفضل وبرغم أنه لم يعاصر والده الشيخ/ عبد العزيز الصياد إلا أنه كان له دائما المثل الأعلى حسبما كان يروى له ويحكى له عن جمال صوته وعذوبته وشهرته برغم أنه لم يكن قد التحق بالإذاعة في ذلك الوقت.



المؤهلات العلمية:


أتم الشيخ شعبان الصياد تعليمه الجامعي وتخرج من كلية أصول الدين شعبة العقيدة والفلسفة وحصل على الليسانس بدرجة جيد جداً في عام 1966.

وكان الشيخ شعبان الصياد متميزاً عن أقرانه القراء بأنه كان عالماً بالأزهر ، حيث حصل على شهادة العالمية وتدرج بالأزهر الشريف الى أنوصل الى درجة وكيل وزارة

كما أنه كان دارساً لأحكام التلاوة والقراءة والتجويد حيث كان حريصاً على مجالسة العلماء الكبار الذين كانوا لا يبخلوا عليه بأي شيء خاص بالقرآن الكريم وأحكامه.



أعماله و مناصبة:


رشح للعمل بالسلك الجامعي كمحاضر بالكلية ولكنه رفض وكان رفضه من أجل القرآن الكريم حيث قال: أن الجامعة وعمله بها كمحاضر وأستاذ سيجعل عليه التزامات تجاه الجامعة والطلبة مما يعيقه عن رسالته التي يعشقها ويؤمن بها وهى تلاوة القرآن الكريم.

عمل كمدرس بالمعهد الديني بمدينة سمنود بمحافظة الغربية وكان ينتقل إليها يومياً من مقر إقامته بمدينة منوف محافظة المنوفية. ثم نقل الى معهد الباجور الديني ثم الى معهد منوف الثانوي ثم الى مديرية الأوقاف بشبين الكوم حيث رقى الى موجه في علوم القرآن لأنه كان يقوم بتدريس القرآن والتفسير والأحاديث النبوية الشريفة ثم رقى الى موجه أول حتى وصل الى درجة وكيل وزارة بوزارة الأوقاف.

انطلق الشيخ شعبان الصياد في إحياء المناسبات المختلفة وذاع صيته في جميع محافظات الجمهورية وكان معظم الناس يتمسكون به في مناسباتهم. وكان يسهر في شهر رمضان المبارك سنوياً في جمعية تحفيظ القرآن الكريم ويحضرها يومياً كبار رجال المحافظة ومشايخ المدينة ليستمعوا ويستفيدوا من قراءة الشيخ شعبان الصياد حيث أنه كان يقرأ القرآن الكريم وهو ملم وعلى دراية بكل معانيه وتفسيره وهذا ما كان يميزه عن باقي القراء.

تم اعتماده كقارئ للقرآن الكريم بالبرنامج العام مباشرة دون المرور على اذاعات البرامج القصيرة

حصل على العديد من الجوائز والأوسمة والشهادات التقديرية من معظم الدول التي دعي إليها لإحياء ليالي شهر رمضان المبارك وكان آخرها سلطنة بروناى. وبالنسبة لسهراته في جمهورية مصر العربية فكان يتلو القرآن الكريم بصوتها الجميل في المناسبات المختلفة بصور شبه يومية

 


وفاته:


فاجأه المرض عام 1994م. فأصيب بمرض الفشل الكلوي ، فاستمر في تلاواته ولكن في أضيق الحدود حتى اقعده المرض تماماً. وقد احسن المولى عز وجل ختامه ولبى نداء ربه وفاضت روحه الطاهرة الى بارئها في صباح فجر يوم من أعظم الأيام في الإسلام الخميس 29/1/1998م. الموافق الأول من شهر شوال (عيد الفطر) عام 1419 هجرية. سبحان الله حتى يوم وفاته كان يوم عيد وكانت جنازته في مسقط رأسه بقرية صراوة مركز آشمون محافظة المنوفية حيث دفن في مدافن الأسرة .


حضر الجنازة جمع غفير من جميع المحافظات وعلى رأسهم مندوب عن السيد رئيس الجمهورية حسنى مبارك الذى أرسل برقيتين للتعزية كما أرسل السيد رئيس مجلس الوزراء والسادة الوزراء وجميع كبار رجال الدولة ببرقيات تعازى في وفاة المغفور له الشيخ شعبان الصياد ، ونقلت القناة السادسة بالتليفزيون مشهد الجنازة العظيمة وأذاعته مباشرة إذاعة القرآن الكريم. ,وحضر الجنازة أ الشيخ عبد العاطي ناصف والشيخ صلاح يوسف. وحضر العزاء جمع كبير من القراء على رأسهم نقيب القراء الشيخ شعيشع والشيخ غلوش والشيخ الطبلاوى والشيخ محمد الطوخي وقائمة الحضور يطول ذكرها.


.................................


وإليكم كلام الناشر


تراث الشيخ شعبان عبد العزيز الصياد وفيه مفاجات رائعة وتلاوات رائعة بحق تذاع لأول مره فقد قمنا بتنقية التلاوات تلاوة تلاوة فقد حصلنا على معظم تلاوات الفجر من ابن الشيخ شعبان الصياد بنفسه وهو الأستاذ عادل شعبان الصياد جزاه الله خيرا عنا وعن كل من يسمع هذه التلاوات حيث ان هذه التلاوات هي التلاوات التي كان يحتفظ بها الشيخ بنفسه 


ومنها ما هو مسجل من أمام الشيخ ومنها ما هو مسجل من المسجد وبجوده عالية جدًا وحتى لا ننكر فضل أحد فإن السبب الأول في نشر هذه التلاوات بعد توفيق الله تعالى هو الأستاذ مصطفى ندا فهو مَن عانى وتعب وسهر الليل في تسجيل هذه التلاوات حيث أنه كان يعيد تسجيل الربع مرتين أو ثلاث مرات لكي تكون التلاوة بهذا الشكل الذي تستمعون إليه وكان يذهب إلى ابن الشيخ في بيته وإذا سمع أن هناك شريط للشيخ فى أي محافظة من المحافظات سافر إليها خصيصًا لكي يأتي بها ويعتبر هو جامع التراث الأول للشيخ شعبان الصياد


فالشكر كل الشكر لكل من ساهم في إخراج هذا العمل إلى النور والشكر ايضا للاستاذ عادل الصياد فقد أمدنا بمعظم تلاوات الفجر التي بين ايدينا الآن فضلًا عن الكنز الذي كان موجودًا عند الأستاذ مصطفى ندا ، فقد أضاف عليها ونقَّى منها الكثير فلهم الشكر جميعًا.


وبصراحه هذه التلاوات رائعه بحق وبها بالطبع تلاوات مرفوعه على النت ولكن الموجود عندنا بها صوت الشيخ الطبيعى بدون شوشره نتيجه الضغط للتلاوات ولكن هذه التلاوات سجلناها من الاصل لكى نستمتع بحلاوه صوت هذا القارئ الفذ فما اجمل صوت الشيخ الصياد الذى اجتمعت عليه جميع قلوب الذين سمعوه 


ونحن برفع هذا العمل لا نرجو منكم إلا دعوة خالصة لوجة الله فما رفعنا هذا العمل الا حبًا في الله وحبًا للسميعة وحبًا فى الشيخ الصياد نفسه رحمة الله عليه فقد فقدت الإذاعة كثيرًا بموت هذا العالم القارئ الجليل وأنه لا ينبغي لمن عنده هذا الكنز من التلاوات أن لا يبخل به عن أى أحد . 


جعل الله هذا العمل فى ميزان حسنات كل من ساهم فيه أحبكم فى الله والسلام عليكم ورحمه الله وبركاته.


...............................


ملحوظة


وقد وضعت لكم كافة الشرايط التي ظهرت حديثا لفضيلته رحمه الله لتكون المكتبة كاملة شاملة


لتحميل المكتبة كاملة



.............................


وإليكم نفس التلاوات ولكن مفصلة كما نشرها


1/سوره فصلت فجر من بدايه قوله تعالى ان الذين قالوا ربنا الله ثم استقاموا ) بجد ملهوش حل

http://www.mediafire.com/?bcpbzgvz4gzl4cb


2/ فصلت فجر 2 رائعه

http://www.mediafire.com/?102i0ojjldqz001


3/سوره طه عزاء من اشمون

http://www.mediafire.com/?o44bmr4owty1r5c


4/النجم والقمر والنازعات امسيه دينيه من مسجد السادات بدكرنس

http://www.mediafire.com/?qzdonjcusfp781i


5/مريم فجر لاول مره بالانترنت رائعه

http://www.mediafire.com/?dz3s3z1gr9l1k1s


6/الاحزاب والشمس احتفال رائع

http://www.mediafire.com/?a9rngdmspi5bdb4


7/قصار السور فجر

http://www.mediafire.com/?ui0ryum009c6bnu


8/قصار السور2

http://www.mediafire.com/?tb7jma85ppnkz6w


9/ ق والذاريات رائعه

http://www.mediafire.com/?n2he6bpk6ee9dw1


10/مريم نسخه اخرى من اذاعه القران الكريم

http://www.mediafire.com/?3ak31e22dxxchmo


11/هود فجر من المرسى ابو العباس بالاسكندريه

http://www.mediafire.com/?l877u4rwb399z3a


12/هود فجر2 من الروائع مع الختام من سوره الفتح

http://www.mediafire.com/?eig1ppc8c5aqb98


13/هود اخرى رائعه جدا

http://www.mediafire.com/?q2j75q4b56ac30m


14/نسخه من سوره يوسف من بدايه كلام المذيع فى شهر رمضان بها شوشره قليله

http://www.mediafire.com/?8ox1wbd3dfx8dap


15/ سوره البقره احتفال( تلك الرسل فضلنا بعضهم على بعض)

http://www.mediafire.com/?l0px0g6bgzop8mb


16/ ن والحاقه فجر

http://www.mediafire.com/?l0px0g6bgzop8mb


17/ال عمران

http://www.mediafire.com/?sl8430nwrelap9i


18/ ال عمران(قل صدق الله فاتبعوا مله ابراهيم حنيفا)

http://www.mediafire.com/?xav24a7923v1102


19/ يسن

http://www.mediafire.com/?od227uh9r8uf4zy


20/ اول يوسف فجر رائع خشوع وبكاء ولكن للاسف غير اصليه

http://www.mediafire.com/?hmhtv6oqxvgl35f


21/يوسف فجر من السيده زينب رائعه

http://www.mediafire.com/?k58grp4cccsqede


22/ يوسف افضل تسجيل راااااااااااااااااااااائعه

http://www.mediafire.com/?7tbct3q0nrb134e


23/ يونس فجر

http://www.mediafire.com/?ttabw5bzzo0znzx


24/الكهف ومريم عزاء من جزى

http://www.mediafire.com/?0ythwo0udto71qk


25/ الفرقان من الفيوم رائعه

http://www.mediafire.com/?kkslb31pmr3m12i


26/الفتح والطارق اختفال

http://www.mediafire.com/?v5u3fuej6wu3h6x


27/ الفتح والحشر والطارق من المرسى ابو العباس خطيررررررره

http://www.mediafire.com/?r7yx91mn7gp30ng


28/ ال عمران عزاء (ان الله اصطفى ادم ونوحا) رائعه

http://www.mediafire.com/?sw9d25tsew3rs0m


29/ال عمران فجر

http://www.mediafire.com/?818s0n3uvpv8iry


30/ اخر مريم واول طه

http://www.mediafire.com/?3apqje9i491dyaa


31/ النور فجر من الروائع والختام اواخر سوره الاسراء رائعه

http://www.mediafire.com/?2fj9pr5497npy6k


32/اول سوره النمل خطيره

http://www.mediafire.com/?f7h7v58s5yacs91


33/المعارج ونوح رائعه رائعه

http://www.mediafire.com/?2lbhcn9upi9sy1p


34/المجادله والحشر مختلفه

http://www.mediafire.com/?627ipzythj6fyc1


35/المائده من عابدين رائعه جدااااااااااا

http://www.mediafire.com/?6stumdm14llb97d


36/ المائده فجر من افضل تلاوات الشيخ على الاطلاق مع ابتهال رائع جدا لللشيخ محمد الطوخى واستمع الى الشيخ الصياد وهو يثنى على الشيخ الطوخى

http://www.mediafire.com/?eo4jooxpb3bschw


37/المائده فجر2 رائعه

http://www.mediafire.com/?usct8837z703187


38/ المائده فجر خطيره

http://www.mediafire.com/?5b3jc033apnhnll


39/المائده (ياايها الرسول لايحزنك اللذين يسارعون فى الكفر)

http://www.mediafire.com/?v0bididnjpl1ia7


40/النجم والقمروالنازعات عزاء من مطوبس راااااااااااااااااااااااااااااااااااائعه

http://www.mediafire.com/?vxi99ae8f3m6yyc


41/النجم والقمر صلاه جمعه

http://www.mediafire.com/?uv4s2e4l5b75o24


42/ النجم والقمر عزاء نوب طريف من اجمل تلاواته على الاطلاق

http://www.mediafire.com/?wz8qu6w89vtk0bd


43/النجم والقمر فجر من السيده زينب

http://www.mediafire.com/?dnk09wy6a2ihq9p


44/النجم والقمر احتفال

http://www.mediafire.com/?vicwu0bouil8cq2


45/النجم والقمر

http://www.mediafire.com/?dd1xs4q5t3xxm2e


46/النجم فجر قبل الاقامه روااااااااااااااائع

http://www.mediafire.com/?epb4o0sn01qd5ck


47/ البنأ والنازعات والفجر والبلد ختام من المنصوره اجمل تلاوات الشيخ

http://www.mediafire.com/?3a2ef3c45grfo47


48/النبا والاعلى عزاء من جزى

http://www.mediafire.com/?8yvu8ntqgqi64q0


49/الانفال والنصر احتفال جميله جدا

http://www.mediafire.com/?fwzs0gl2dufw7ud


50/الانفال والعلق رائعه

http://www.mediafire.com/?qrgsy4aehnsdd14


51/اول النساء فجر رائعه

http://www.mediafire.com/?f6vx98ugepeg98g


52/النساء عزاء من نوب طريف رائعه

http://www.mediafire.com/?wqyqy06mgo505ua


53/النساء حفله

http://www.mediafire.com/?35tlhhqvjgel2cs


54/النساء (من يطع الرسول فقد اطاع الله) جميلة

http://www.mediafire.com/?if321646z8ae75a


55/ النساء (لاخير فى كثيرا من نجواهم الا من امر بصدقه)

http://www.mediafire.com/?d5celm9z5y25a9a


56/النساء والمائده رائعه

http://www.mediafire.com/?dj96o7gs8f6uq34


57/الانعام فجر رائعه

http://www.mediafire.com/?wb0mm1rmra955rw


58/الانعام مختلفه رائعه

http://www.mediafire.com/?h11d185f1nnos88


59/الانعام حفله

http://www.mediafire.com/?8idtdjvpd0199zq


60/ الانعام قصر عابدين

http://www.mediafire.com/?2xhuuatfx892tl6


61/الاعراف رائعه

http://www.mediafire.com/?m86wmfhp6hu9ud4


62/الاعراف نسخه اخرى رائعه

http://www.mediafire.com/?j86kdlldbd19luf


63/الاعلى وقصار السور من السويس فى صلاه العيد

http://www.mediafire.com/?6tsau1fm30856rs


64/الاسراء عزاء ام الشيخ محمود على البنا

http://www.mediafire.com/?wd7hm72i41p44qy


65/الاسراء من قصر عابدين

http://www.mediafire.com/?4ncbbfowfz8yzwx


66/الاسراء احتفال بشهر جمادى( ولقد كرمنا بنى ادم وحملناهم فى البر والبحر) باعلى جوده خطيييييييييير والهل الربع ده

http://www.mediafire.com/?p858gm39gr7ngfg


67/ الاسراء قل كونوا حجاره او حديدا

http://www.mediafire.com/?ed62my212821ka4


68/اول الاسراء والعلق

http://www.mediafire.com/?a1j1rs8yt2024g1


69/الاحزاب عزاء من جزى

http://www.mediafire.com/?ey8ybm8kldx58pl


70/الاحزاب فجر مع ختام اواخر الاسراء

http://www.mediafire.com/?935p4ws1boo1wqs


71/الانسان احتفال

http://www.mediafire.com/?o1drbrsw10d8275


72/ الانسان عزاء رائعه

http://www.mediafire.com/?n5ggd5w2wm6gbos


73الانسان جمعه من سيدى شبل

http://www.mediafire.com/?3jlwlw04pjv176t


74/التحريم رائعه

http://www.mediafire.com/?cdjnrf2vj2rrm1p


75/التوبه فجر

http://www.mediafire.com/?pzx1hspv553q2ah


76/التوبه والعلق احتفال من الروائع

http://www.mediafire.com/?tbap7eu9qdm474q


77/التوبه والعلق اخرى رااااااااااااائعه

http://www.mediafire.com/?qy5fdvwbiddst85


78/البروج والطارق والبلد عزاء رائع

http://www.mediafire.com/?6g1yd76d4k9oy24


79/ البقره فجر (ان الصفا والمروه من شعائر الله ) راائعه

http://www.mediafire.com/?drpzhnrh9e5zv2n


80/البقره فجر 1985 راااااائع( ليس عليك هداهم ولكن الله يهدى من يشاء)

http://www.mediafire.com/?o9532d1hcm9stxp


81/البقره _ اتامرون الناس بالبر وتنسون انفسكم وانتم تتلون الكتاب) خطيره

http://www.mediafire.com/?x22y433fxk53lqe


82/البقره ايات الصياد صلاه جمعه رائعه جدا

http://www.mediafire.com/?b8bk8sw9qicydqz


83/السجده والاحزاب فجر خاشع بكاااااااء

http://www.mediafire.com/?7ufjx4cb4sshzd5


84/الزخرف رائعه

http://www.mediafire.com/?r8gf724nod23de3


85/الرعد صلاه جمعه

http://www.mediafire.com/?cmbxkrnrq655016


86/ الروم ولقمان فجر جميله جدا

http://www.mediafire.com/?tpf6fazzthm8zfz


87 الحج احتفال

http://www.mediafire.com/?3mwebwc7qbo4rw8


88/الحج عزاء من نوب طريف

http://www.mediafire.com/?yr15emaca1la0on


89/ الجاثيه فجر رائه

http://www.mediafire.com/?k001ia3605v03if


90 الجن والمزمل

http://www.mediafire.com/?ocil0k2as6r972h


91/ الجن والمزمل فجر

http://www.mediafire.com/?w6sk6ppqti1ww7p


92/ ابراهيم( قالت لهم رسلهم أفى الله شك فاطر السموات والارض)

http://www.mediafire.com/?f2s6zdepcy7aaek


93 اول الاعراف ممتازه فجر

http://www.mediafire.com/?boegt4znxqoeea5


94/اول الفتح واواخر النازعات من جزى عزاء رائع

http://www.mediafire.com/?pyzolsnz4336lgg


95/الرعد ( انما يتذكر اولوا الالباب)

http://www.mediafire.com/?avvgbya3gaa9axj


96/انما يعمر من الاذاعه

http://www.mediafire.com/?4i66cxbq4rgqciy


97/العنكبوت امسيه رائعه

http://www.mediafire.com/?1dab7sdf6yhul85


98/ العنكبوت فجر رائع

http://www.mediafire.com/?lnsd8n1pd1o8pb5


99/ ال عمران جمعه من الحسين

http://www.mediafire.com/?y9s3cb945g748s4


100/ الصافات فجر رائع

http://www.mediafire.com/?56718acbth80oce


101/ سوره طه من ابو حلاوه من اجمل ماقرا الشيخ الصياد

http://www.mediafire.com/?3m2z2dogt3pkei3


102/اخر مريم واول طه امسيه

http://www.mediafire.com/?6na8yxcftknffpd


103/ اخر الفتح والقمر والرحمن عزاء

http://www.mediafire.com/?wp2tvsgb959seh2


104/ اخر الفتح والنازعات والشمس امسيه رائعه

http://www.mediafire.com/?kexy85wrpqv0gvk


105/ اخر الفتح والنازعات والتين والعلق

http://www.mediafire.com/?g3far9d0e7wm393


106 اخر الفتح والحشر والطارق

http://www.mediafire.com/?4q3s8ms6ug14hl1


107/ سوره غافر فجر من الروائع

http://www.mediafire.com/?94839257t24nseb


108/ طه فجر رائع_ منها خلقناكم وفيها نعيدكم تاره اخرى)

http://www.mediafire.com/?wxnppfj7h76z2la


109/طه عزاء من اشمون

http://www.mediafire.com/?0o51zl3o41joo21


110/ ص والزمر عزاء من اشمون

http://www.mediafire.com/?87bx2z8zqrllrfx


111/الحديد فجر رائع

http://www.mediafire.com/?428m8gyxiyemvc9


112/ التوبه والعلق احتفال افضل تسجيل

http://www.mediafire.com/?y5c3w9kh2akclae


113/ البقره فجر رائع جداااااااااااااااا

http://www.mediafire.com/?t1jj0onp9eoay3u


114/ البقره فجر رائعه 2

http://www.mediafire.com/?uiwdg7wiygmyw9t


115/ الاسراء صلاه جمعه خطييييييره

http://www.mediafire.com/?6py6r52ftxovjj9


116/ الانفال امسيه

http://www.mediafire.com/?7m5tf5i7bdy55qi


117/ اول النمل فجر رائئئئئئئئئئئئع

http://www.mediafire.com/?ee2g777dqcqnnau


118 / اخر طه والنازعات عزاء

http://www.mediafire.com/?w43r613y1efwpgy


119/ اخر الجاثيه واول الدخان

http://www.mediafire.com/?m1u7tnm39y96iwl


120/اخر الاسراء والطارق والنصر امسيه رائعه جداااااا

http://www.mediafire.com/?jgods0k6idnb9d3


121/ اخر الانسان والطارق والبلد رااااااااااااااااااااااائعه

http://www.mediafire.com/?npg7lm1p7ce0pc3


...............................

وانتظروا إن شاء الله المزيد والمزيد من النوادر

حـــــصريا على مدونتكم جامع التراث الديني


...............................


لا تنسونا من صالح دعائكم

إرسال تعليق

0تعليقات
إرسال تعليق (0)