المكتبة الشاملة الحديثة النهائية لتلاوات الشيخ محمد حسن النادي رحمه الله نسخ أصلية (محدثة 2023م)

0


نبذة عن حياته


أزمة كبيرة أحدثها الشيخ إيهاب يونس عندما وقف فى أحد البرامج التليفزيونية مرتديا الزي الأزهري منشدًا أغنية "لسة فاكر" لكوكب الشرق أم كلثوم وهو ما كان سببا فى إحداث ضجة هائلة داخل المجتمع المصرى عامة وبين رجال الدين خاصة تدخلت على إثرها وزارة الأوقاف وأعلنت منع" يونس" من الخطابة والإمامة وإلقاء الدروس الدينية، وإلحاقه كباحث دعوة بالإدارة التابع لها لحين انتهاء التحقيقات معه بمعرفة النيابة الإدارية ، قبل أن يتقدم بالتماس إلى وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة الذي قبل التماسه وقرر عودته للخطابة مرة أخرى لكن "يونس" لم يكن أول من قام بذلك من الشيوخ الذين جمعوا بين الدين والغناء وهو ما نتعرض له بالتفصيل. 


الشيخ محمد حسن النادي أحد القراء أيضا الذين قدموا عددا من الأغانى كان أهمها أغنية "أنت فاهم" ، لشيخ الملحنين زكريا أحمد. ولد النادي عام 1921م في إحدى قرى محافظة الشرقية ، وله تسجيلات عديدة في الإذاعتين المصريّة والسوريّة ، تعلّم الموسيقى وعلم المقامات الموسيقيّة وأجاد العزف على العود قبل اعتماده عام 1951م مُقرئاً فى الإذاعة. 



في إحدى التسجيلات غنى النادي لأصدقائه موال "قم في دجى الليل"، وكان أداؤه في هذا المقطع كبيراً وقوياً، وسط آهات الإعجاب من أصدقائه قال له أحدهم في ذلك اليوم، من فرط تأثره: "ليلتك مهببة". عاصر الشيخ محمد حسن النادي الكثير من الأحداث التى مرت بها مصر كمعاهدة 1936م ، وحرب فلسطين عام 1948م ، وثورة يوليو عام 1952م ، والعدوان الثلاثي على مصر عام 1956م قبل أن يتوفى عام 1961م .


.............................


نأتي إلى التحميل


لتحميل المكتبة كاملة


اضغط هنا


..............................


طريقة التحميل

1 - حدد كل الملف ب ctrl + a او بالماوس

2 - اضغط على كليك يمين واختر تنزيل

3 - انتظر ثواني على حسب سرعة الانترنت الخاصة بك وسيظهر لك مربع التحميل تلقائي إذا كنت تستخدم برنامج داونلود مانجر

.....................................

وانتظروا إن شاء الله المزيد والمزيد من المكتبات النادرة جدًا

حـــــصريا على مدونتكم جامع التراث الديني


...............................


لا تنسونا من صالح دعائكم

إرسال تعليق

0تعليقات
إرسال تعليق (0)